Trading View.أفضل مواقع التحليل في العالم

تعد Trading View واحدة من أهم وأفضل مواقع التحليل في العالم، وقد شهدت تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وينبغي على كل من يفكر في دخول عالم الفوركس والعملات الرقمية أن يكون على دراية بهذا الموقع وأن يستفيد من مخططاته وأدواته. قد تكون هذه المواقع متوفرة بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة، وللتداول والتحليل الدقيق لأسواق العملات الرقمية، فمن المفضل شراء النسخة المدفوعة، حيث يمكن الحصول على نسخة احترافية بأسعار معقولة بالمقارنة مع الخدمات المقدمة.

في الدرس الحالي، سنشرح مفهوم (what is the best free stock screener) لتقسيم رأس المال وسنتعلم كيفية استخدام TradingView stock screener وكيفية إعداد الرسوم البيانية بشرح مبسط. يُمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم التسجيل في هذا الموقع مجانًا والاستفادة من ميزاته المختلفة.

على منصة Trading View، يمكنك متابعة تحليلات خبراء الأسواق المالية من جميع أنحاء العالم والاستفادة منها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمحللين متابعتك والتفاعل معك. بشكل عام، يمكنك المشاركة في المناقشات والدردشات حول مواضيع متنوعة مع المستخدمين الآخرين.

تعليمات حول كيفية استخدام عارض الأسهم في TradingView.

هناك عدة طرق لاستخدام فلتر الأسهم في تريدنج فيو. بمثال، يمكن للشخص البحث عن الشركات ذات نسب P/E منخفضة، تحديد اتجاهات الأسهم، الوصول إلى المعلومات المالية، وما إلى ذلك.

?how to use TradingView stock screener

There are several ways to make use of the TradingView stock screener. For example, you can search for companies with low P/E ratios, analyze stock trends, view financial information, and more.

Different choices for the columns are available in the TradingView stock screener.

Next, we will talk about how the screener columns allow you to view specific details about the stocks that fit your requirements.

في القسم القادم، سنناقش كيف تمنحك الأعمدة في الشاشة الفرصة لرؤية معلومات مفصلة حول الأسهم التي تستوفي معاييرك.

.

ميزات TradingView

تقدم منصة تداول تريدنج فيو TradingView مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك العناصر الأساسية التالية:

الرسم البياني

تقوم ميزات تريدنج فيو TradingView بتوفير الوصول لكافة المستخدمين إلى البيانات في الوقت الحقيقي في جميع الأسواق العالمية، بما في ذلك الأسهم ومؤشرات الفوركس والعملات الرقمية. يمكن تخصيص الرسوم البيانية واستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الفنية لمساعدة المستخدمين في تحليل اتجاهات السوق.

شبكة التواصل الاجتماعي

TradingView هو منصة تواصل اجتماعي تمكن المستخدمين من مشاركة أفكارهم حول التداول والتحليلات مع الآخرين. يمكن للمستخدمين متابعة حركة تداول الآخرين والمستثمرين، وإنشاء مجموعات وغرف دردشة ونقاشات للانضمام إليها.

أداة البحث

يقدم موقع TradingView مجموعة واسعة من أدوات البحث، بما في ذلك الأخبار السوقية والتحليلات والجداول الزمنية المالية وتقارير الأرباح، والتي تساعد المستخدمين في اتخاذ قرارات تداول مدروسة بناءً على اتجاهات السوق والأحداث الراهنة.

المؤشرات المخصصة

إحدى مزايا TradingView البارزة هي إمكانية إنشاء ومشاركة المؤشرات المخصصة التي يمكن للمستخدمين استخدامها. تسمح هذه الميزة للمتداولين بإنشاء مجموعة من المؤشرات الفريدة التي تساعدهم على تحسين عملية التحليل واتخاذ القرارات.

أيهما تعتبر الخيار الأفضل للاستثمار: سوق الفوركس أم العملات الرقمية؟

التحذيرات

يُسمح لمستخدمي منصة TradingView بوضع تنبيهات على شروط التداول المختلفة، مما يمكّنهم من تلقي التنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الإشعارات الفورية، والتي يُمكن أن تُساعد المتداولين في استغلال الفُرص التجارية بسرعة.

شبكات Screeners في TradingView تعتبر أداة للبحث وتصنيف الأسهم بناءً على المعايير التي تهتم بها. يمكنك العثور على خيارات الفرز في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية بين علامتي التبويب “الأخبار” و “المجتمع”. قم بتحريك الماوس فوق علامة التبويب “Screeners” للاطلاع على خيارات البحث. بالإضافة إلى ذلك، يعرض هذا الجزء الساخن خرائط حرارية للأسهم والعملات المشفرة.

 

مميزات شاشة TradingView

تتوفر العديد من الجداول المعدة مسبقاً التي تناسب الحقول البيانية الشائعة لعرض أفضل محلل سوق الأسهم المجاني، وتعتمد على الأسهم التي تبحث عنها، مثل الأداء والتقلبات وقيمة الأرباح والتقييم والاتجاهات. هناك المزيد من الجداول المعدة مسبقاً المتاحة لتحليل الأسهم.

يمكن تنقية المزيد من البيانات وفقاً لتفضيلات المستخدم عن طريق التبويب “المرشحات” الزرقاء. ستجد مجموعة واسعة من الخيارات ضمن هذا التبويب للسيطرة الكاملة على هذه الميزات التالية:

الفحص حسب الفترة الزمنية

إحدى ميزات الخدمة الرئيسية لـ TradingView Screener هي القدرة على البحث بناءً على مدد زمنية مختلفة، بدءً من شهر واحد وصولًا للدقيقة الواحدة. ولزيادة السيطرة على عملية التحليل، يستطيع المستخدم استخدام القيم الصحيحة والخاطئة للبحث بناءً على أسعار العرض والطلب، بالإضافة لخيارات أخرى متاحة في قائمة متنوعة من الميزات، ويمكن الاحتفاظ بجداول البحث لسهولة الوصول إليها في وقت لاحق.

خرائط الحرارة

كما ذكرنا سابقًا، يُمكن للمستخدمين أيضًا العثور على خرائط الألوان الخاصة بالأسهم والعملات المشفرة في قسم “أدوات التصنيف” على الشاشة.

الخرائط الحرارية تعتبر بديلاً لعرض المعلومات المتواجدة عادةً في الجداول البيانية.

مثلما تحدث مع الجداول الزمنية، توفر الخرائط الحرارية العديد من الخيارات للتخصيص. على سبيل المثال، يمكنك تصفية الخريطة الحرارية للأسهم حسب السوق، القيمة السوقية، الفترة الزمنية، القطاع، وغيرها.

Related posts

Leave a Comment